Matt Mullenweg يعلن عن تحسين واجهة wordpress

August 5, 2012 — ehab
Filed under:
Matt Mullenweg يعلن عن تحسين واجهة wordpress
Bookmark and Share

أعلن مؤسس منصة التدوين الشهيرة وورد برس Matt Mullenweg عن تحسين واجهة wordpress.com وجميع المدونات المستضافة لديها، وهذا التحسين هو لدعم الدقة العالية في العرض، لكي يتناسب الموقع ومحتوياته مع الشاشات عالية الدقة، وأهمها شاشة ريتينا المستخدمة في ماك بوك برو، وكذلك شاشة آيباد الجديد.

هذا التحديث الذي يعمل على زيادة الكثافة العالية في كل إنش (HiDPI) استغرق العديد من المطورين للقيام به على أكمل وجه، على الرغم من أن العديد من تطبيقات ماك ما زال مطوروها يعملون جاهدين لجعلها متوافقة مع شاشة ريتينا. كما قال Mullenweg بأن العديد من المواقع على الإنترنت ما زالت لا تدعم هذه الدقة العالية، مما يظهرها بشكل ضعيف ومشوه على الشاشات ذات الدقة العالية.

وذكر مؤسس "وورد برس" أيضاً بأن هذا التحديث قد شمل كافة مستخدمي الموقع الذين يملكون مدونات على مخدماته. كما أن وورد برس ستقوم بمعالجة الصور التي يرفعها المستخدم وإعادة ضبطها بأنسب شكل ممكن لتناسب هذه الدقة العالية في العرض. وكذلك تم تحسين محتويات لوحة التحكم الخاصة بوورد بريس، وكافة محتويات الموقع أصبحت متوافقة مع كثافة شاشة ريتينا.

أما بخصوص المواقع التي تعمل على وورد برس كبرمجية خارجية، فإن الشركة تخطط لدمج هذه التحسينات في التحديث القادم والذي سيحمل الرقم 3.5، ولكن في الوقت الحالي، بإمكان المستخدمين تركيب الإضافة الشهيرة JetPack، والتي دعمت في آخر تحديث الدقة العالية لشاشة ريتينا.

كذلك خدمة الصور والمعلومات الشخصية المرتبطة بوورد برس (Gravatar) أصبحت تدعم الدقة العالية، وحسب ما قالت الشركة، فأن صورة المستخدم ستبدو أكثر وضوحاً من الآن وصاعداً.

يذكر أن العديد من البرمجيات والمواقع تقوم بمعالجة هذا الأمر لديها لكي تبدو بأفضل صورة ممكنة على الشاشات ذات الدقة العالية، وكان أهمها هو متصفح جوجل كروم الذي قام بتحسين واجهاته ضمن تحديث جديد ليتناسب مع شاشة ريتينا بشكل خاص.

 

منقول من موقع ماشي.كوم- أخبار العلوم والتكنولوجيا