LG Nexus 4 سيباع بسعر 399 دولار من خلال متجر جوجل بلاي

October 15, 2012 — ehab
Filed under:

ترددت بعض الأخبار مؤخراً حول سعر الهاتف المنتظر LG Nexus 4 الذي قد يعتبره البعض أحد أفضل الهواتف في العالم. حيث أكدت مصادر ذات اطلاع على الجهاز بأن المواصفات المسربة كالمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 بتردد 1.5 جيجاهرتز ومساحة التخزين الداخلي 8 جيجابايت و 2 جيجابايت من ذاكرة RAM والشاشة بقياس 4.7 إنش التي قال بأنه توازي بجمالها شاشة هاتف HTC One X إن لم تكن أجمل.

وتحدث عن وجود احتمال لإطلاق نسخة بسعة 16 جيجابايت من الجهاز إلا أنه ذكر بأن جميع النسخ التجريبية المتوفرة حالياً هي بسعة 8 جيجابايت فقط.

وأضاف المصدر بأن الجهاز سيسمى على الأغلب Nexus 4 لكن ما زال الاحتمال موجوداً بأن يحمل إسم LG Optimus Nexus.

لكن المعلومة الأبرز التي أضافها المصدر هي أن الجهاز سيباع عبر متجر جوجل بلاي بسعر 399 دولار وسيبدأ بيعه فور الكشف عنه بتاريخ 29 تشرين الأول/أكتوبر (بحسب الإشاعة) وأضاف بأنه سيتوفر بنسخة GSM فقط مع عدم وجود دعم LTE لإبقاء السعر منخفضاً، وربما لنفس السبب استخدمت جوجل كاميرا بدقة 8 وليس 13 ميجابيكسل كما هو الحال في جهاز Optimus G الذي اعتُمِد أساساً لجهاز Nexus 4.

انتهت المعلومات التي حصل عليها الموقع، وتوقعاتنا بأن المعلومة المتعلقة بسعر الجهاز قد تكون صحيحة وهي متوقعة لعدة أسباب: أولاً، فإن جوجل تسعى في الفترة الأخيرة إلى اتباع سياسة الأجهزة الرخيصة وعالية المواصفات وهذا ما شاهدناه في حاسب Nexus 7 اللوحي الذي باعته بسعر يبدأ من 200 دولار لنسخة 8 جيجابايت و 250 دولار لنسخة 16 جيجابايت. ثانياً، فإن طرح الجهاز بمساحة 8 جيجابايت بدا للكثيرين أمراً غير مبرر، لكنه في الحقيقة وسيلة لخفض التكلفة. على الأغلب ستطرح جوجل نسخة ثانية من الجهاز بسعة 16 و/أو 32 جيجابايت بسعر قد يتراوح بين 450 إلى 500 دولار.

في الحقيقة، فإن فكرة طرح هاتف رباعي النواة مع 2 جيجابايت من ذاكرة RAM مع شاشة متفوقة وذات دقة عالية جداً وبسعر يبدا من 400 دولار فقط فهو أمر ممتاز ونتمنى أن تكون هذه الإشاعة صحيحة.

منقول من موقع ماشي.كوم- أخبار الموبايلات