موتورولا تقرر بشكل غامض ومفاجىء سحب دعواها القضائية ضد آبل

October 4, 2012 — ehab
Filed under:

 

قررت شركة موتورولا بشكل غامض ومفاجىء سحب الدعوى القضائية التي كانت تقدمت بها ضد آبل شهر أغسطس الماضي أمام لجنة التجارة الدولية الأمريكية أتهمت خلالها آبل بانتهاكها لعدد من براءات اختراعها في أجهزة مثل آيفون وآيباد.

ويُعتبر سحب موتورولا للدعوى مفاجئاً لسببين: الأول هو أن الحرب القضائية في أوجها بين آبل من جهة، وعدة شركات مصنّعة لأجهزة أندرويد من جهة أخرى، والسبب الثاني هو أن الخبراء رأوا بأن حظوظ موتورولا كانت قوية في الانتصار على آبل في هذه القضية.

إذاً لماذا سحبت موتورولا القضية؟ لا شيء مؤكد بعد لكن يشير البعض إلى أن جوجل قد قررت التدخل بقرارات موتورولا، قد يبدو هذا مستغرباً، لكن ومنذ استحواذ جوجل على موتورولا كانت الأخيرة تعمل بشكل مستقل تقريباً ومنفصل عن جوجل وكأنهما شركتين منفصلتين تماماً. يعتقد البعض بأن قرار الدعوى القضائية صدر من جهة موتورولا بشكل مستقل، أو لم تتم مناقشته جيداً بين الشركتين على الأقل، والآن قررت جوجل التدخل وسحب الدعوى لأنها لطالما انتقدت حروب براءات الاختراع وقالت بأنها ضد ثقافتها التي تدعو إلى الانفتاح وعدم قمع الإبداع بمثل هذه القضايا. وبالتالي سحبت الدعوى لأنها ضد هذه الفكرة التي لا تتفق مع فلسفة الشركة.

بالإضافة إلى ذلك هناك إشاعة متداولة بأن المديرَين التنفيذييَن لكل من آبل وجوجل قد عقدا اجتماعات هاتفية وشخصية بهدف النقاش من أجل حل المشاكل القانونية العالقة بين الشركتين. وبالتالي هناك من يقول بوجود صفقة لم يعلن عنها بعد بين الشركتين تقضي بإيقاف الحرب القضائية وإنهاء هذه المعمعة. لكن لا ندري إن كان الاتفاق يتضمن عدم مقاضاة جوجل وآبل لبعضهما البعض فقط، أم أنه يمتد ليشمل الشركات الأخرى أيضاً؟

 

منقول من موقع ماشي.كوم- أخبار الموبايلات