إتش تي سي وسامسونج تعتزمان منع نسخة 4G LTE من آيفون 5 في الولايات المتحدة

September 11, 2012 — ehab
Filed under:

 

 

إن كانت آبل تمتلك عدداً لا بأس به من براءات الاختراع المتعلقة بواجهات نظام التشغيل وتصميم أجهزتها، إلا أنها ليست بهذه القوة فيما يتعلق بالتقنيات الفعلية التي تُشغل الهواتف المحمولة، وهي الشركة التي لم تنتج أول هاتف لها إلا في العام 2007.

وبينما تمتلك آبل براءات اختراع على غرار Slide to Unlock، تمتلك شركات عريقة مثل Motorola و HTC و Samsung براءات اختراع لولا وجودها لما وُجد الهاتف الجوال أو بعض تقنياته أصلاً.

الشهر الماضي، وافقت آبل على دفع مبالغ لم يتم الكشف عنها لشركة موتورولا لقاء استخدام آبل لتقنيات تعود براءات اختراعها لموتورولا في ألمانيا وهي تقنيات تتعلق بالمزامنة السحابية، وذلك بعد أن أصبحت آبل مهددة بمنع بيع أجهزتها التي تنتهك براءات الاختراع تلك في ألمانيا.

والآن HTC التي سببت لها آبل سابقاً إرباكاً شديداً، قامت بالتقدم بدعوى ضل آبل بتهمة انتهاكها لبراءتي اختراع تتعلقان بتقنية الجيل الرابع LTE كانت قد اشترتهما HTC العام الماضي من إحدى شركات الاتصالات.

آبل اعترضت بالطبع لدى القاضي الذي قال بأن البراءتين صحيحتين، ورآى بأن آبل لديها طريق صعب إن أرادت إثبات عدم صحة ادعاء HTC.

Samsung أيضاً هددت بأنها ستسعى إلى رفع دعوى قضائية ضد آبل في حال أصدرت تلك الأخيرة نسخة تدعم LTE من آيفون 5، وهو ما تشير التقارير بأنه سيحدث بشكل شبه مؤكد.

وبحسب موقع Korean Times فإن سامسونج تمتلك 10% من كامل براءات الاختراع المتعلقة بتقنية 4G LTE وهي نسبة كبيرة من براءات الاختراع تستعد سامسونج لاستغلالها أسوأ استغلال ضد آبل انتقاماً من دعوى آبل الأخيرة التي تم بموجبها فرض غرامة تفوق المليار دولار على سامسونج.

قد لا تنجح إتش تي سي وسامسونج بمنع نسخة الجيل الرابع من الآيفون القادم من البيع، لكن يوجد احتمال لا بأس به من تمكنهما من الحصول على مبالغ من آبل لقاء ترخيص براءات الاختراع التابعة لهما لتلك الأخيرة.