أندرويد 4.2 سيدعم الإعدادات السريعة عبر لوحة تنبيهات مزدوجة

October 17, 2012 — ehab
Filed under:

 

أكدت مصادر أن نسخة أندرويد 4.2 والتي تم تسريبها من نسخة تجريبية من جهاز Nexus 4 مليئة بالأخطاء ولا تعمل بشكل جيد

لكنها بالتأكيد سمحت لنا باستكشاف بعض الميزات القادمة في أندرويد 4.2 .

أهم الميزات التي تم اكتشفها هي الدعم الرسمي للإعدادات السريعة ضمن لوحة التنبيهات. الإعدادات السريعة ليست بالشيء الجديد، إذ تدعمها ومنذ فترة طويلة الكثير من الرومات المخصصة وبعض الواجهات الخاصة بالشركات مثل واجهة TouchWiz في أجهزة سامسونج.

الإعدادات السريعة تسمح لك بسحب شريط التنبيهات إلى الأسفل للوصول إلى إعدادات الهاتف الرئيسية كتغيير إضاءة الشاشة أو إطفاء وتشغيل الشبكة اللاسلكية أو البلوتوث وغير ذلك. توفر هذه الميزة على المستخدم عبىء الخروج من التطبيق ثم العودة إليه في كل مرة يرغب بها بتغيير أحد الإعدادات، وهي فكرة جيدة ومريحة لكن من مساوئها بأنها تحتل مساحة لا بأس بها من لوحة التنبيهات، ولو أخذت بعين الاعتبار شكل التنبيهات الجديد في نسخة (جيلي بين) والتي أصبحت أكبر حجماً وأكثر غنىً بالمعلومات، هذا يعني بأن لوحة التنبيهات ستصبح مزدحمة أكثر من اللازم مع وجود شريط الإعدادات السريعة في الأعلى.

الحل الذي توصلت إليه جوجل يتمثل في أنع عند سحب شريط التنبيهات إلى الأسفل لمرة واحدة ستظهر لك لوحة التنبيهات التقليدية في جيلي بين، لكن عند السحب مرة أخرى ستظهر فوقها لوحة أخرى، تحتوي حالياً ملاحظة تقول: (الموقع المُستقبلي للإعدادات السريعة). هذه العبارة استخدمتها جوجل (في هذه النسخة التجريبية المبكرة من أندرويد 4.2) فقط كي تضع ملاحظة تشير بأن هذا المكان سيكون لاحقاً مكان لوحة الإعدادات السريعة.

منقول من موقع ماشي.كوم- أخبار الموبايلات