(سامسونج) تكشف عن حاسب لوحي جديد معتمد على نظام (ويندوز آر تي)

September 6, 2012 — ehab
Filed under:

 

أزاحت شركة (سامسونج) الكورية الجنوبية عملاق صناعة الهواتف المحمولة الستار عن حاسبها اللوحي الجديد (أتيف تاب) المعتمد على إصدارة نظام تشغيل (ويندوز آر تي) التي طورتها شركة (مايكروسوفت) الأمريكية خصيصا لأجهزة الحاسبات العاملة على معالجات بمعمارية "أيه آر إم" خلال فعاليات معرض "آي إف أيه" المنعقد حاليا ببرلين.

وقالت الشركة إن جهازها الجديد "سامسونج أتيف تاب" ذو تصميم أنيق ودقيق ويوفر تجربة استخدام حاسبات شخصية كاملة عبر نظام تشغيل "ويندوز 8" في عالم الحاسبات اللوحية التي تمتاز بتفوقها من حيث التنقل والمحمولية.

ومن حيث المحمولية فإن الحاسب اللوحي الجديد يزن 540 جراما فقط ومزود بشاشة عرض مقاسها 10.1 بوصة وبسمك لا يتجاوز 8.9 مليميترات مما يجعله جاهز دائما للتنقل.

ودعمت "سامسونج" الجهاز الجديد بنسخة تمهيدية من باقة "مايكروسوفت أوفيس 2013" المكتبية بإصدارتي "هوم" و" ستيودينت" والتي منح المستخدم وصول ملائم ومرن كليا عبر مهمام العمل والمهام الشخصية. مما يسمح للمستخدمين بفتح المشتندات وإنشائها وتعديلها ومشاركتها مع الآخرين تماما كما الحال على جهاز كومبيوتر شخصي.

كما توفر بطاريته العالية القدرة (8.200 ميلي أمبير/ساعة) الطاقة الكافية التي تسمح بالعمل على المشروعات المختلفة ومراجعتها ومشاركتها مع الآخرين افتراضيا في أي وقت ومن أي مكان.

وبالإضافة إلى ذلك فإن جهاز "أتيف تاب" متوافق مع مجموعة من الأجهزة والملحقات المعتمدة على نظام "ويندوز" مثل أجهزة الطابعات ولوحات المفاتيح وأجهزة العرض الضوئي وشاشات العرض الخارجية فضلا عن الأجهزة الأخرى عبر منفذ "يو إس بي" و"يو إتش دي إم آي" دون أي الحاجة لتثبيت برامج إضافية.

منقول من موقع ماشي.كوم- أخبار الموبايلات